محافظ البنك المركزى: صندوق لتمويل ابتكارات الشباب برأسمال مليار جنيه

8 فبراير 2018

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري، أن البنك المركزى يعتزم إطلاق صندوق استثمار بقيمة مليار جنيه خلال الفترة القادمة، يستهدف تمويل الابتكارات والاستثمار فى العقول المصرية والتركيز على المشروعات التكنولوجية.

وقال عامر فى تصريحات لـ «الأهرام» إن المركزى أخذ قرارا بإنشاء الصندوق وسيتم عرضه على مجلس الإدارة لدراسته، والعمل عليه. واكد على هامش مؤتمر التكنولوجيا المالية سيملس شمال إفريقيا الذى تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أننا فى حاجة لتحقيق نمو عالى الجودة وعالى القيمة يخلق أثرا متعددا على الاقتصاد، لذلك من المهم مشاركة والاتصال بكل العقول الشابة المبتكرة وتزويدهم بما يحتاجون لتحويل هذه الأفكار لمشروعات تخدم وتفيد الاقتصاد، لذلك نعمل على هذا المحور.

وخلال جلسات اليوم الثانى للمؤتمر، عرض الاتحاد العربى للتجارة الالكترونية عددا من المؤشرات التى تؤكد دور التكنولوجيا الحديثة فى دفع حركة التجارة العربية، موضحا أن حجم التجارة الالكترونية العالمية بلغ نحو 10 تريليونات دولار، منها 2.3 تريليون فى تجارة الأفراد و7.7 تريليون حجم التجارة بين المؤسسات. وقال على الخورى رئيس الاتحاد العربى للتجارة الالكترونية، ان تقنيات الذكاء الاصطناعى ستكون مسئولة عن زيادة التجارة الالكترونية بنسبة 30% بحلول عام 2020، وستغير مفهوم التسويق الالكترونى بشكل جذري.

وأوضح أن الدراسات كشفت عن أن 70% من المتسوقين يفضلون وسائل التواصل الالكترونى عن الوسائل التقليدية، كاشفا عن أنه بحلول عام 2035 ستحل الروبوتات مكان الوظائف البشرية، حيث سيسهم الذكاء الاصطناعى فى انشاء مجالات جديدة من المنتجات والخدمات والأسواق الالكترونية الجديدة. وأوضح أنه بحلول عام 2025 سيصل حجم سوق الذكاء الاصطناعى إلى 36 مليار دولار.

ahram

اهم الاخبار

الأكثر قراءة

Contact US | بواسطة CNPHUB.com - جميع الحقوق محفوظة