عامر: 100 مليار دولار إجمالى تدفقات النقد الأجنبى .. وندرس إنشاء مصرف رقمى

7 فبراير 2018

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزى ، أن حجم تدفقات النقد الأجنبى للاقتصاد المصرى تجاوز 100 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن، مشيرا إلى ان البنك المركزى يستهدف تطبيق سياسة نقدية توسعية خلال الفترة القادمة بعد السيطرة على معدلات التضخم التى شهدت انخفاضا خلال الأشهر الماضية. وقال أننا ندرس حاليا فكرة انشاء بنك مصرفى رقمي، موضحا أهمية التكنولوجيا فى زيادة المردود على الاقتصاد الوطني، وكذلك أهمية الاستثمار فى الشباب والتوسع فى استخدام التكنولوجيا الحديثة لخدمة اغراض التنمية. جاء ذلك على هامش افتتاح مؤتمر التكنولوجيا المالية «سيملس شمال إفريقيا»، الذى تستضيفه مصر لأول مرة ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وبمشاركة اكثر من 700 شخصية.

وقال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه طارق عامر محافظ البنك المركزى إن إقامة المؤتمر على أرض مصر رسالة تعكس مدى اهتمام الدولة بالتكنولوجيا المالية، معربا عن ثقته بأن البنك المركزى سينجح فى تحويل مصر إلى مركز جذب إقليمى وعالمى للاستثمار فى مجال التكنولوجيا المالية المبتكرة خلال السنوات الثلاث المقبلة، إنطلاقاً من هذا المؤتمر الذى يجسد الفرص المتاحة للنمو فى التكنولوجيا المالية بالسوق المصري. وأضاف عامر أن المؤتمر يعد خطوة مهمة لإحداث أثر ملموس على الفئات المحرومة من الخدمات المالية، كما يخلق المؤتمر مناخا تنافسيا بين شركات التكنولوجيا المالية التى تطمح للاستفادة من الفرص الواعدة بالسوق المصري.

وقالت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى المصرى إن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق الريادة فى مجال التكنولوجيا المالية، حيث يستهدف البنك المركزى أن يجعل من عام 2018 نقطة انطلاق حقيقية للقطاع المصرفي. وقد تم خلال المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين البنك المركزى المصرى مع سلطة النقد السنغافورية لتبادل الخبرات والاستفادة من أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا المالية العالمية. وأوضح المهندس أيمن حسين وكيل المحافظ لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات أن البنك المركزى يقوم حاليا بالتعاون مع أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة فى مجال استشارات التكنولوجيا المالية.

ahram

اهم الاخبار

الأكثر قراءة

Contact US | بواسطة CNPHUB.com - جميع الحقوق محفوظة