مستشفى السعودى الألمانى القاهرة يستضيف المؤتمر الإفريقى الدولى الرابع لطب الطوارئ

17 ديسمبر 2017

نظم المستشفى السعودى الألمانى القاهرة مؤتمراً دولياً هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة وهو المؤتمر الأفريقى الدولى الرابع لطب الطوارئ للدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية والانجليزية بمشاركة عدد كبير من المنظمات الدولية والحكومية من داخل الدولة وبالتعاون مع جمعية تطوير طب المجتمع ووزارة الصحة المصرية والإتحاد الأفريقى لطب الطوارىء، وجمعية التعاون الدولى للرعاية العاجلة بالدول الفرانكوفونية.

تناول المؤتمر الذى يعقد على مدى ثلاثة أيام فى أولى أيامه عرضا ومناقشة أوراق بحثية عدة شارك فى إعدادها عدد من الخبراء فى هذا المجال من داخل الدولة وخارجها عن نظم الإسعاف والطوارئ والوقاية من الإصابات وكيفية التعامل مع حالات تجلط الدم الحاد، وإسعاف حالات التسمم الحاد وغيرها من الموضوعات التى إستهدفت رفع الوعى لدى الحضور حول الحالات الطارئة والحالات الحرجة التى يتم إستقبالها فى المستشفيات وكيفية تصنيفها وآلية معاينتها والإهتمام بها.

اعرب الدكتور محمد حبلص الرئيس التنفيذى لمستشفى السعودى الألمانى القاهرة عن سعادته بإنعقاد هذا المؤتمر المهم فى مصر عبر المستشفى نظراً للخبرات المحلية والدولية المشاركة فيه، مؤكدا حرص المستشفى على تبنى الأفكار والتقنيات الجديدة وإستقطابها من أنحاء العالم للنهوض بالخدمة الطبية والعمل على تطويرها لتصل إلى أعلى مستوى من الحداثة والتطبيق. وشدد على أهمية مواصلة مثل هذه اللقاءات المهمة من خلال عقد المؤتمرات الطبية وورش العمل التدريبية لكوادر أقسام طب الطوارئ بهدف تبادل الخبرات والعمل على وضع توصياتها موضع التطبيق والتنفيذ. كما توجه بالشكر لوزارة الصحة وهيئة الاسعاف المصرية على مشاركتهم الفعالة فى المؤتمر من خلال عرض التجارب الرائدة بالاضافة إلى تبادل الخبرات مع المشاركين من الدول الأفريقية.

ahram

اهم الاخبار

الأكثر قراءة

Contact US | بواسطة CNPHUB.com - جميع الحقوق محفوظة